Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/10418
Title: أثر القيمة المبتكرة في المنتج على توجيه السلوك الشرائي للزبون الصناعي من خلال مقاربة استراتيجية المحيط الأزرق
Other Titles: دراسة ميدانية
Authors: دوفة, بسمة
Keywords: القيمة المبتكرة
سلوك الشراء الصناعي
الابتكار في المنتج
التسويق الصناعي
Issue Date: 2025
Publisher: جامعة الجزائر 03: كلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى تحديد أثر القيمة المبتكرة في المنتج على توجيه السلوك الشرائي للزبون الصناعي لمؤسسة بيوفارم Biopharm ، وذلك من خلال مقاربة استراتيجية المحيط الأزرق .ومن أجل تحقيق ذلك قمنا بالتأصيل للجانب النظري للدراسة تمهيدا لإجراء الدراسة الميدانية و ذلك بالاعتماد على عينة مكونة من 305 مفردة تم اختيارها من مجتمع بحث يبلغ 1470 زبونا صناعيا لمؤسسة بيوفارم ، و من خلال تحليل البيانات المجمعة باستخدام الأدوات الإحصائية المناسبة تم التوصل إلى عدد هام من النتائج، وبناء على هذه النتائج، تم إستخلاص بعض المضامين التسويقية، كما تم اقتراح عدة توصيات، من ابرزها ضرورة تقديم منتجات ذات قيمة مبتكرة متميزة، و اعتماد مقاربة استراتيجية المحيط الأزرق كمنهج تسويقي فعال لما لها من أثر ايجابي في توجيه السلوك الشرائي للزبون الصناعي وتعزيز ولائه خاصة في ظل بيئة تنافسية متغيرة.
Description: 180 ص.
URI: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/10418
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
اطروحة دكتوراه دوفة بسمة نسخة نهائية (4).pdf3.32 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.