Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/10418
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorدوفة, بسمة-
dc.date.accessioned2025-11-02T10:51:40Z-
dc.date.available2025-11-02T10:51:40Z-
dc.date.issued2025-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/10418-
dc.description180 ص.en_US
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى تحديد أثر القيمة المبتكرة في المنتج على توجيه السلوك الشرائي للزبون الصناعي لمؤسسة بيوفارم Biopharm ، وذلك من خلال مقاربة استراتيجية المحيط الأزرق .ومن أجل تحقيق ذلك قمنا بالتأصيل للجانب النظري للدراسة تمهيدا لإجراء الدراسة الميدانية و ذلك بالاعتماد على عينة مكونة من 305 مفردة تم اختيارها من مجتمع بحث يبلغ 1470 زبونا صناعيا لمؤسسة بيوفارم ، و من خلال تحليل البيانات المجمعة باستخدام الأدوات الإحصائية المناسبة تم التوصل إلى عدد هام من النتائج، وبناء على هذه النتائج، تم إستخلاص بعض المضامين التسويقية، كما تم اقتراح عدة توصيات، من ابرزها ضرورة تقديم منتجات ذات قيمة مبتكرة متميزة، و اعتماد مقاربة استراتيجية المحيط الأزرق كمنهج تسويقي فعال لما لها من أثر ايجابي في توجيه السلوك الشرائي للزبون الصناعي وتعزيز ولائه خاصة في ظل بيئة تنافسية متغيرة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الجزائر 03: كلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسييرen_US
dc.subjectالقيمة المبتكرةen_US
dc.subjectسلوك الشراء الصناعيen_US
dc.subjectالابتكار في المنتجen_US
dc.subjectالتسويق الصناعيen_US
dc.titleأثر القيمة المبتكرة في المنتج على توجيه السلوك الشرائي للزبون الصناعي من خلال مقاربة استراتيجية المحيط الأزرقen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانيةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
اطروحة دكتوراه دوفة بسمة نسخة نهائية (4).pdf3.32 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.