Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/9320
Title: تحديد معايير التوجيه الرياضي لمختلف مراكز اللعب في كرة القدم في الرياضة المدرسية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة 12 : دراسة وصفية من وجهة نظر المختصين
Authors: حديوش، لعموري
Keywords: الرياضة البدنية
كرة القدم
Issue Date: 2015
Publisher: جامعة الجزائر 3
Abstract: التوجيه الرياضي هو العملية التي تهتم بمساعدة الفرد في اختيار نوعية النشاط الرياضي الذي يناسبه و التوجيه الرياضي بصفة عامة يتم بتوافق الميول و القدرات مع المتطلبات ،أي توافق ميول و قدرات التلميذ مع متطلبات النشاط المختار، والتوجيه له دور كبير في تطوير و تحسين مستوى الممارسة الرياضية و يهدف هذا البحث إلى التعرف على المعايير التي نستطيع الاعتماد عليها لتوجيه التلاميذ لمختلف مراكز اللعب في كرة القدم في إطار الرياضة المدرسية، وهذا بالكشف على القدرات الخاصة للتلاميذ و توجيهها توجيها سليما وفق أسس ومعايير علمية تراعى فيها مختلف القدرات (البدنية و المرفولوجية و الفيزيولوجية و المهارية و كذا العقلية و النفسية). فمن خلال هذا البحث سنحاول التعرف على أهم المعايير الخاصة بالتوجيه في رياضة كرة القدم نحو مختلف مراكز اللعبوهذا حسب رأي المختصيين في هذه اللعبة من خبراء و اساتذة جامعيين و مدربين ذوي درجة عالية، و بالتالي وضع ملمح لكل مركز من مراكز اللعب في كرة القدم و هذا ما يعطي لعملية الانتقاء و التوجيه صفة الدقة و المصداقية .
Description: 350ص.
URI: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/9320
Appears in Collections:دكتوراه التربية البدنية والرياضية

Files in This Item:
File SizeFormat 
د.208.790.pdf4.11 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.