Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/9320
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحديوش، لعموري
dc.date.accessioned2023-09-26T08:42:41Z-
dc.date.available2023-09-26T08:42:41Z-
dc.date.issued2015
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/9320-
dc.description350ص.
dc.description.abstractالتوجيه الرياضي هو العملية التي تهتم بمساعدة الفرد في اختيار نوعية النشاط الرياضي الذي يناسبه و التوجيه الرياضي بصفة عامة يتم بتوافق الميول و القدرات مع المتطلبات ،أي توافق ميول و قدرات التلميذ مع متطلبات النشاط المختار، والتوجيه له دور كبير في تطوير و تحسين مستوى الممارسة الرياضية و يهدف هذا البحث إلى التعرف على المعايير التي نستطيع الاعتماد عليها لتوجيه التلاميذ لمختلف مراكز اللعب في كرة القدم في إطار الرياضة المدرسية، وهذا بالكشف على القدرات الخاصة للتلاميذ و توجيهها توجيها سليما وفق أسس ومعايير علمية تراعى فيها مختلف القدرات (البدنية و المرفولوجية و الفيزيولوجية و المهارية و كذا العقلية و النفسية). فمن خلال هذا البحث سنحاول التعرف على أهم المعايير الخاصة بالتوجيه في رياضة كرة القدم نحو مختلف مراكز اللعبوهذا حسب رأي المختصيين في هذه اللعبة من خبراء و اساتذة جامعيين و مدربين ذوي درجة عالية، و بالتالي وضع ملمح لكل مركز من مراكز اللعب في كرة القدم و هذا ما يعطي لعملية الانتقاء و التوجيه صفة الدقة و المصداقية .
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالرياضة البدنية
dc.subjectكرة القدم
dc.titleتحديد معايير التوجيه الرياضي لمختلف مراكز اللعب في كرة القدم في الرياضة المدرسية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة 12 : دراسة وصفية من وجهة نظر المختصين
Appears in Collections:دكتوراه التربية البدنية والرياضية

Files in This Item:
File SizeFormat 
د.208.790.pdf4.11 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.