Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/9320
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | حديوش، لعموري | |
dc.date.accessioned | 2023-09-26T08:42:41Z | - |
dc.date.available | 2023-09-26T08:42:41Z | - |
dc.date.issued | 2015 | |
dc.identifier.uri | https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/9320 | - |
dc.description | 350ص. | |
dc.description.abstract | التوجيه الرياضي هو العملية التي تهتم بمساعدة الفرد في اختيار نوعية النشاط الرياضي الذي يناسبه و التوجيه الرياضي بصفة عامة يتم بتوافق الميول و القدرات مع المتطلبات ،أي توافق ميول و قدرات التلميذ مع متطلبات النشاط المختار، والتوجيه له دور كبير في تطوير و تحسين مستوى الممارسة الرياضية و يهدف هذا البحث إلى التعرف على المعايير التي نستطيع الاعتماد عليها لتوجيه التلاميذ لمختلف مراكز اللعب في كرة القدم في إطار الرياضة المدرسية، وهذا بالكشف على القدرات الخاصة للتلاميذ و توجيهها توجيها سليما وفق أسس ومعايير علمية تراعى فيها مختلف القدرات (البدنية و المرفولوجية و الفيزيولوجية و المهارية و كذا العقلية و النفسية). فمن خلال هذا البحث سنحاول التعرف على أهم المعايير الخاصة بالتوجيه في رياضة كرة القدم نحو مختلف مراكز اللعبوهذا حسب رأي المختصيين في هذه اللعبة من خبراء و اساتذة جامعيين و مدربين ذوي درجة عالية، و بالتالي وضع ملمح لكل مركز من مراكز اللعب في كرة القدم و هذا ما يعطي لعملية الانتقاء و التوجيه صفة الدقة و المصداقية . | |
dc.publisher | جامعة الجزائر 3 | |
dc.subject | الرياضة البدنية | |
dc.subject | كرة القدم | |
dc.title | تحديد معايير التوجيه الرياضي لمختلف مراكز اللعب في كرة القدم في الرياضة المدرسية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة 12 : دراسة وصفية من وجهة نظر المختصين | |
Appears in Collections: | دكتوراه التربية البدنية والرياضية |
Files in This Item:
File | Size | Format | |
---|---|---|---|
د.208.790.pdf | 4.11 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.