Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/881
Title: إدارة المعرفة و دورها في تحقيق الميزة التنافسية للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة : دراسة حالة مؤسسة تحويل المعادن (SOTRAMET )
Authors: عقون، عبد الله
Keywords: مؤسسات الصغيرة و المتوسطة
إدارة المعرفة
الميزة التنافسية
Issue Date: 2015
Publisher: جامعة الجزائر 3
Abstract: يشهد العالم في الاونة الاخيرة كثرة التغيرات و عدم الاستقرار على جميع المستويات مما اثر على طبيعة الاقتصاد السائد على مختلف المؤسسات التي تحركه و تتأثر به و كان لابد على الفكر الاداري ان يواكب هذه التغيرات و يتطور بشكل اسرع رغم أنه كان للمدارس الادارية الفضل الكبير في هذا التطور الا ان افكارها لم تكن ملائمة للقتصاد الجديد اصبحت فيه المعرفة تمثل عامل الانتاج الاكثر اهمية لذا ظهرت في العقود الاخيرة عنده نظريات و اساليب ادارية تسعى الى ايجاد اسلوب الاداري الانسب للمؤسسة لكي تحقق البقاء و الاستمرار في ظل الانفتاح الاقتصادي و المنافسة العالمية و تعد ادارة المعرفة من اهم الاساليب الادارية التي تعني باستغلال الامثل للمعرفة بهدف تحقيق ميزة تنافسية .
Description: 151ص.
URI: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/881
Appears in Collections:ماجستير العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.1635.32.pdf5.62 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.