Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/8001
Title: فعالية إدارة المعرفة في تعزيز القدرات التنافسية للمؤسسات الخدمية في مجال الإتصال : دراسة ميدانية لمؤسسة اتصالات الجزائر بعين الدفلى
Authors: عقون، عبد الله
Keywords: إدارة المعرفة
الإتصال
المنافسة
Issue Date: 2022
Publisher: جامعة الجزائر 3
Abstract: هدف هذه الدراسة إلى تشخيص الدور الفعال لإدارة المعرفة في تعزيز القدرات التنافسية للمؤسسات الخدمية في مجال الاتصال، وتفسير العلاقة النظرية والتطبيقية المتبادلة بين الأبعاد الرئيسية لإدارة المعرفة وأبعاد القدرات التنافسية في مؤسسة اتصالات الجزائر، حيث شملت الدراسة الوكالات التجارية لمؤسسة اتصالات الجزائر بولاية عين الدفلة. ومن أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة أن إدارة المعرفة تعتبر اليوم الركيزة الأساسية للمؤسسات في رسم التميز والبقاء وتعزيز القدرات التنافسية لها، كما توجد علاقة وثيقة بين إدارة المعرفة والقدرة التنافسية في مؤسسة اتصالات الجزائر، كما تبين أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند لإتجاهات المستجوبين نحو القدرة التنافسية في مؤسسة اتصالات الجزائر تعزى للمتغيرات الشخصية.
Description: 186 ص.
URI: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/8001
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.1505.33.pdf5.75 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.