Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/8001
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعقون، عبد الله
dc.date.accessioned2022-12-12T13:43:32Z-
dc.date.available2022-12-12T13:43:32Z-
dc.date.issued2022
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/8001-
dc.description186 ص.
dc.description.abstractهدف هذه الدراسة إلى تشخيص الدور الفعال لإدارة المعرفة في تعزيز القدرات التنافسية للمؤسسات الخدمية في مجال الاتصال، وتفسير العلاقة النظرية والتطبيقية المتبادلة بين الأبعاد الرئيسية لإدارة المعرفة وأبعاد القدرات التنافسية في مؤسسة اتصالات الجزائر، حيث شملت الدراسة الوكالات التجارية لمؤسسة اتصالات الجزائر بولاية عين الدفلة. ومن أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة أن إدارة المعرفة تعتبر اليوم الركيزة الأساسية للمؤسسات في رسم التميز والبقاء وتعزيز القدرات التنافسية لها، كما توجد علاقة وثيقة بين إدارة المعرفة والقدرة التنافسية في مؤسسة اتصالات الجزائر، كما تبين أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند لإتجاهات المستجوبين نحو القدرة التنافسية في مؤسسة اتصالات الجزائر تعزى للمتغيرات الشخصية.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectإدارة المعرفة
dc.subjectالإتصال
dc.subjectالمنافسة
dc.titleفعالية إدارة المعرفة في تعزيز القدرات التنافسية للمؤسسات الخدمية في مجال الإتصال : دراسة ميدانية لمؤسسة اتصالات الجزائر بعين الدفلى
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.1505.33.pdf5.75 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.