Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6855
Title: أثر الاتصال التسويقي على سلوك المستهلك للمنتجات الخدمية : دراسة مقارنة
Authors: رجم، نور الدين
Keywords: الإشهار
سلوك المستهلك
الاتصال التسويقي
Issue Date: 2019
Publisher: جامعة الجزائر 3
Abstract: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر الاتصال التسويقي على سلوك المستهلك للمنتجات الخدمية المقدمة من طرف مؤسسات الاتصالات المتعاملة في الهاتف النقال في الجزائر(موبيليس، أوريدو وجازي)، والمقارنة فيما بينها، حيث تم تصميم استبانة لغرض الحصول على المعلومات التي تساعد في الإجابة على أسئلة الدراسة واختبار الفرضيات، تم توزيعها على عينة من مشتركي المؤسسات الثلاث على مستوى ولاية سكيكدة، وانطلاقا من تحليل ومناقشة النتائج واختبار الفرضيات أظهرت نتائج الدراسة أن هناك تأثير لكل أبعاد الاتصال التسويقي (الإشهار، تنشيط المبيعات، قوة البيع، العلاقات العامة، التسويق المباشر) على سلوك المستهلك في المؤسسات محل الدراسة، أما فيما يخص الفروقات بين المؤسسات فإنها تختلف في ترتيبها حسب أهمية كل نشاط من أنشطة الاتصال الخمس بالنسبة لكل مؤسسة. أما بالنسبة لأثر الاتصال التسويقي على سلوك المستهلك في مؤسسات الاتصال والتي تعزى للعوامل الشخصية أظهرت نتائج الدراسة أنه لا توجد هناك فروقات بين أفراد العينة تعزى لعوامل(الجنس، المستوى التعليمي، سنوات التعامل) ، فيما كان هناك فروقات بين أفراد العينة تعزى لعوامل (العمر، الحالة الاجتماعية، المهنة، الدخل، اسم المؤسسة ونوع الخط).
Description: 257 ص.
URI: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6855
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.1180.33.pdf2.93 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.