Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6855
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorرجم، نور الدين
dc.date.accessioned2022-06-21T13:37:22Z-
dc.date.available2022-06-21T13:37:22Z-
dc.date.issued2019
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6855-
dc.description257 ص.
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر الاتصال التسويقي على سلوك المستهلك للمنتجات الخدمية المقدمة من طرف مؤسسات الاتصالات المتعاملة في الهاتف النقال في الجزائر(موبيليس، أوريدو وجازي)، والمقارنة فيما بينها، حيث تم تصميم استبانة لغرض الحصول على المعلومات التي تساعد في الإجابة على أسئلة الدراسة واختبار الفرضيات، تم توزيعها على عينة من مشتركي المؤسسات الثلاث على مستوى ولاية سكيكدة، وانطلاقا من تحليل ومناقشة النتائج واختبار الفرضيات أظهرت نتائج الدراسة أن هناك تأثير لكل أبعاد الاتصال التسويقي (الإشهار، تنشيط المبيعات، قوة البيع، العلاقات العامة، التسويق المباشر) على سلوك المستهلك في المؤسسات محل الدراسة، أما فيما يخص الفروقات بين المؤسسات فإنها تختلف في ترتيبها حسب أهمية كل نشاط من أنشطة الاتصال الخمس بالنسبة لكل مؤسسة. أما بالنسبة لأثر الاتصال التسويقي على سلوك المستهلك في مؤسسات الاتصال والتي تعزى للعوامل الشخصية أظهرت نتائج الدراسة أنه لا توجد هناك فروقات بين أفراد العينة تعزى لعوامل(الجنس، المستوى التعليمي، سنوات التعامل) ، فيما كان هناك فروقات بين أفراد العينة تعزى لعوامل (العمر، الحالة الاجتماعية، المهنة، الدخل، اسم المؤسسة ونوع الخط).
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالإشهار
dc.subjectسلوك المستهلك
dc.subjectالاتصال التسويقي
dc.titleأثر الاتصال التسويقي على سلوك المستهلك للمنتجات الخدمية : دراسة مقارنة
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.1180.33.pdf2.93 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.