Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6517
Title: أبعاد وحدود تكنولوجيا المعلومات و الاتصال في ترشيد القرار التسويقي : دراسة حالة مؤسسة جزائرية (الخطوط الجوية الجزائرية )
Authors: دبيحي، مباركة
Keywords: تكنولوجيا المعلومات
خدمات الإتصال
الخطوط الجوية الجزائرية
Issue Date: 2016
Publisher: جامعة الجزائر 3
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى إبراز دور تكنولوجيا المعلومات والاتصال في تحسين وترشيد اتخاذ القرار التسويقي من جهة والتعرف على حدودها من جهة أخرى، ويكون ذلك من خلال التسهيلات والمزايا التي تتيحها استخدامات هذه التكنولوجيا ضمن مهام الإدارة وعناصر المزيج التسويقي بالمؤسسة، مما يؤثر إيجابيا على اتخاذ القرار التسويقي. تعد تكنولوجيا المعلومات والاتصال جملة التكنولوجيات التي تستخدم لتحسين أداء المؤسسة، من خلال تسهيل الاتصال وتفعيله وبأقل تكلفة، هذا إلى جانب معالجة البيانات الداخلية والخارجية في الوقت الحقيقي، بالاعتماد على قواعد وتقنيات منطقية رياضية، كذلك تطوير مختلف تطبيقاتها باعتبارها عنصرا أساسيا يمكنها من تعزيز قدراتها واندماجها بشكل أفضل في عالم الأعمال المعاصرة.
Description: 236 ص.
URI: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6517
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.824.33.pdf14.94 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.