Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6517
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorدبيحي، مباركة
dc.date.accessioned2022-06-21T09:26:47Z-
dc.date.available2022-06-21T09:26:47Z-
dc.date.issued2016
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6517-
dc.description236 ص.
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى إبراز دور تكنولوجيا المعلومات والاتصال في تحسين وترشيد اتخاذ القرار التسويقي من جهة والتعرف على حدودها من جهة أخرى، ويكون ذلك من خلال التسهيلات والمزايا التي تتيحها استخدامات هذه التكنولوجيا ضمن مهام الإدارة وعناصر المزيج التسويقي بالمؤسسة، مما يؤثر إيجابيا على اتخاذ القرار التسويقي. تعد تكنولوجيا المعلومات والاتصال جملة التكنولوجيات التي تستخدم لتحسين أداء المؤسسة، من خلال تسهيل الاتصال وتفعيله وبأقل تكلفة، هذا إلى جانب معالجة البيانات الداخلية والخارجية في الوقت الحقيقي، بالاعتماد على قواعد وتقنيات منطقية رياضية، كذلك تطوير مختلف تطبيقاتها باعتبارها عنصرا أساسيا يمكنها من تعزيز قدراتها واندماجها بشكل أفضل في عالم الأعمال المعاصرة.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectتكنولوجيا المعلومات
dc.subjectخدمات الإتصال
dc.subjectالخطوط الجوية الجزائرية
dc.titleأبعاد وحدود تكنولوجيا المعلومات و الاتصال في ترشيد القرار التسويقي : دراسة حالة مؤسسة جزائرية (الخطوط الجوية الجزائرية )
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.824.33.pdf14.94 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.