Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/3444
Title: تأثير المثيرات المعرفية في تنمية التوافق الحركي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية 6-12- سنة
Authors: لراشي، محمد
Keywords: تنمية التوافق الحركي
المثيرات المعرفية
تلاميذ المرحلة الابتدائية
Issue Date: 2019
Publisher: جامعة الجزائر 3
Abstract: تم التطرق لدراسة ' تأثير استخدام المثيرات المعرفية في تنمية التوافق الحركي عند التلاميذ المتمدرسين في المرحلة الابتدائية ' وهذا لتحسين التوافق الحركي'الذي يتعلق بصفة مباشرة بمدخلات الحواس خاصتا العين و الأذن 'فالجسم البشري يكيف من حركاته ليلاءم الظروف والأحوال الخارجية 'وهذا للحفاظ على استقامة وتوازن الجسم و إنتاج حركات مختلفة ' وتحتاج المهارات الحركية الأساسية إلى التوافق كنتيجة للتكامل الحركي بين أجزاء مختلفة من الجسم أو بين الحواس والجهاز الحركي 'ويرجع السبب ملائمة المرحلة (6 - 12)سنة لذا تم استخدام المثيرات المعرفية المتمثلة في الشرح النظري والنماذج الحركية والتغذية الراجعة . تم تقسيم البحث 'غلى محورين هامين الأول يتعلق بالخلفية النظرية'و الجانب الثاني خصص لدراسة الميداني تحقيقا لهدف هذه الدراسة'إلى معرفة دور المثيرات المعرفية أو المعلومات البصرية والسمعية في إحداث التحسن في مستوى التوافق الحركي 'وتمت الدراسة باستخدام المنهج التجريبي على عينة على 18 تلميذ' باستخدام 'اختبارين "الجري المتعرج 'اختبار القفز من الثبات ) ' استخد م اختبار (ت) ستيودنت 'لتحديد درجة الفرق بين القياسات القبلية والقياسات البعدية 'توصلت الدراسة إلى أن المثيرات المعرفية مكنت التلاميذ من تحسين مستوى التوافق الحركي العام .
Description: 164 ص.
URI: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/3444
Appears in Collections:دكتوراه التربية البدنية والرياضية

Files in This Item:
File SizeFormat 
د.1174.790.pdf2.12 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.