Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/3416
Title: دور إدارة العلاقات العامة في دفع الرياضة الجزائرية نحو الافتراضية : اقراح برنامج تكويني لإدارة العلاقات العامة لأندية كرة القدم الجزائرية -دراسة ميدانية لاتحادية كرة القدم-
Authors: حمبلي، صليحة
Keywords: الرياضة
العلاقات العامة
كرة القدم
Issue Date: 2019
Publisher: جامعة الجزائر 3
Abstract: تعتبر الرياضة مؤسسة مستقلة بذاتها تسير وفقا لمعايير الإدارة الاقتصادية أو السياسية.فبعد أن كانت تمارس كنشاط اعتيادي،أصبحت اليوم تمثل نشاطات مختلفة المتغيرات.وبفضل القفزة النوعية التي شهدها هذا النشاط باختلافاته الفردية والجماعية تزايد الاهتمام بمثل هذه النشاطات التي تمثل عصبا عالميا نشطا توسعت بفضله دائرة الاحتراف مما زاد في ارتفاع قائمة العرض والطلب، ولتقليص الضغط على المسئولين استعان هؤلاء بمكاتب العلاقات العامة التي تعتمد على التدفق المعلوماتي وتساهم في تنظيم العلاقات بين الأفراد و المؤسسات، بالإضافة إلى مساهمتها في تكوين الطاقم الرياضي الكفء وتوزيع الأدوار كل حسب إمكانيته وخبرته لأن الانتشار المذهل للجماهير الرياضية، وتغلب ثقافة الرياضة للجميع ضرورة حتمية في انتقال مسؤولية الاتصال و التعاقد من المدير العام لمسئول العلاقات العامة داخل المؤسسة الرياضية،فهو يساهم في الضبط والمصادقة على التعاقدات الإدارية التي عرفت توسعا في الآونة الأخيرة وأصبح الحديث عن الطرق المستعملة في قياس و تحليل الرأي العام منتشرا من خلال النظم الإعلامية و الإشهارية و توسعت رقعة التمييز بين لعبة الشارع و لعبة المحترفين،و تسابق رجال الأعمال و الساسة على عقد الصفقات المحلية و العالمية،و توزيع المادة الرياضية لأكبر عدد ممكن من المستهلكين،و نشرها إعلاميا و إشهاريا.
Description: 154 ص.
URI: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/3416
Appears in Collections:دكتوراه التربية البدنية والرياضية

Files in This Item:
File SizeFormat 
د.1083.790.pdf2.06 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.