Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/2305
Title: إدارة العلاقات التسويقية كمدخل لتحقيق الميزة التنافسية : دراسة حالة سوق الاتصالات في الجزائر
Authors: بوضياف, الياس
Keywords: سوق الاتصالات
الميزة التنافسية
التسويق الحديث
Issue Date: 2015
Publisher: جامعة الجزائر 3
Abstract: قياس أثر التسويق بالعلاقات في تحقيق الميزة التنافسية من خلال اختيار الفرضية الرئيسية التي تتضمن على الاتصالات في الجزائر و ادارة العلاقات التسويقية كنمودج اداري تسويقي يساهم في تحقيق الميزة التنافسية من خلال تحقيقه لمزايا مختلفة و لاختيار هذه الفرضية اعتمدنا على اربع مناهج الوصفي التحليلي التجريبي و المقارن و من اجل وصف و تحليل متغيرات الدراسة بالاضافة الى الاختيار و المقارنة من اجل استخلاص النتائج ثم الوصول الى المقترحات حيث تم جمع البيانات بالاعتماد على مختلف المراجع كالكتب و المقالات و الدراسات تقارير احصائيات ... و كنتيجة اساسية يمكن الوصول الى ان ادارة العلاقات التسويقية تعمل على تحقيق الميزة التنافسية من خلال تحقيق العديد من المزايا لتخفيض التكلفة تحسين الجودة تحسين المرونة وزيادة الابداع.
Description: 381ص.
URI: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/2305
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.626.33.pdf18.33 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.