Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/2305
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوضياف, الياس
dc.date.accessioned2022-06-14T12:17:52Z-
dc.date.available2022-06-14T12:17:52Z-
dc.date.issued2015
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/2305-
dc.description381ص.
dc.description.abstractقياس أثر التسويق بالعلاقات في تحقيق الميزة التنافسية من خلال اختيار الفرضية الرئيسية التي تتضمن على الاتصالات في الجزائر و ادارة العلاقات التسويقية كنمودج اداري تسويقي يساهم في تحقيق الميزة التنافسية من خلال تحقيقه لمزايا مختلفة و لاختيار هذه الفرضية اعتمدنا على اربع مناهج الوصفي التحليلي التجريبي و المقارن و من اجل وصف و تحليل متغيرات الدراسة بالاضافة الى الاختيار و المقارنة من اجل استخلاص النتائج ثم الوصول الى المقترحات حيث تم جمع البيانات بالاعتماد على مختلف المراجع كالكتب و المقالات و الدراسات تقارير احصائيات ... و كنتيجة اساسية يمكن الوصول الى ان ادارة العلاقات التسويقية تعمل على تحقيق الميزة التنافسية من خلال تحقيق العديد من المزايا لتخفيض التكلفة تحسين الجودة تحسين المرونة وزيادة الابداع.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectسوق الاتصالات
dc.subjectالميزة التنافسية
dc.subjectالتسويق الحديث
dc.titleإدارة العلاقات التسويقية كمدخل لتحقيق الميزة التنافسية : دراسة حالة سوق الاتصالات في الجزائر
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.626.33.pdf18.33 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.