Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/2206
Title: أثر تسويق العلاقات مع الزبون على تنافسية المؤسسات الاقتصادية : دراسة ميدانية على عينة من المؤسسات الاقتصادية الجزائرية بالجنوب الشرقي منطقة ورقلة
Authors: بن جروة, حكيم
Keywords: التسويق
المنافسة
Issue Date: 2014
Publisher: جامعة الجزائر 3
Abstract: المفاهيم التسويقية الموجهة للزبون و تسويق العلاقات و عناصره و تطبيقاته و اهمية و أساليب دراسة و تطبيق تسويق العلاقات و التطرق الى الزبون بالمفهوم التسويقي و آلية و خطوات إدارة العلاقة معى الزبون و تحقيق الرضا و الولاء لدى الزبون كما تم دراسة التنافسية بالمؤسسة و التنافسية و التميز بالزبون و إستخدام تسويق العلاقات مع الزبون لمواجهة المنافسة و تشخيص متغيرات الظاهرة المدروسة و الدراسة الميدانية لتأثير إستخدام أبعاد و عناصر تسويق العلاقات على تنافسية المؤسسات الاقتصادية و تأخيرا تصور و إقتراح نموذج لتسويق و إدارة العلاقة مع الزبون و التحديات التنافسية.
Description: 231ص.
URI: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/2206
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.521.33.pdf4.09 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.