Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/2206
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن جروة, حكيم
dc.date.accessioned2022-06-14T10:06:23Z-
dc.date.available2022-06-14T10:06:23Z-
dc.date.issued2014
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/2206-
dc.description231ص.
dc.description.abstractالمفاهيم التسويقية الموجهة للزبون و تسويق العلاقات و عناصره و تطبيقاته و اهمية و أساليب دراسة و تطبيق تسويق العلاقات و التطرق الى الزبون بالمفهوم التسويقي و آلية و خطوات إدارة العلاقة معى الزبون و تحقيق الرضا و الولاء لدى الزبون كما تم دراسة التنافسية بالمؤسسة و التنافسية و التميز بالزبون و إستخدام تسويق العلاقات مع الزبون لمواجهة المنافسة و تشخيص متغيرات الظاهرة المدروسة و الدراسة الميدانية لتأثير إستخدام أبعاد و عناصر تسويق العلاقات على تنافسية المؤسسات الاقتصادية و تأخيرا تصور و إقتراح نموذج لتسويق و إدارة العلاقة مع الزبون و التحديات التنافسية.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالتسويق
dc.subjectالمنافسة
dc.titleأثر تسويق العلاقات مع الزبون على تنافسية المؤسسات الاقتصادية : دراسة ميدانية على عينة من المؤسسات الاقتصادية الجزائرية بالجنوب الشرقي منطقة ورقلة
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.521.33.pdf4.09 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.