Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1712
Title: التميز التنافسي المبني على المعرفة : دراسة حالة مؤسسة Bomare company
Authors: بريش، فايزة
Keywords: إدارة المعرفة
التميز التنافسي
Issue Date: 2019
Publisher: جامعة الجزائر 3
Abstract: تصاعد المنافسة في ظل التطورات التكنولوجية السريعة التي أصبحت تفرض شروطها من اجل البقاء في البيئة التنافسية من خلال تحقيق التمييز التنافسي الذي كان في البداية يعرف بالميزة المطلقة لـ Adam Smith التي تعمل في إطار مبدأ حرية التجارة والمنافسة والمنفعة المتبادلة ، بعدها الميزة النسبية التي تعتمد على وفرة الإنتاج لـ David Ricardo ، لتأتي مساهمة Porter في الميزة التنافسية حيث انتقل المفهوم من المستوى الكلي إلى الجزئي ، بتعدد المؤسسات توسع مجال الأعمال بين أكثر من دولتين لتتحول الميزة من العمل أساس القيمة إلى إنشاء القيمة ، حيث أصبحت المعرفة محور اهتمام الباحثين فلكونها أصل التمييز واعتبارها ركيزة العمل التنافسي في ظل الاقتصاد اللاملموس ، وانبثقت هذه الأخيرة كمقاربة من مقاربة الموارد والكفاءات
Description: 156 ص.
URI: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1712
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.1214.33.pdf29.95 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.