Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1712
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبريش، فايزة
dc.date.accessioned2022-06-14T07:58:25Z-
dc.date.available2022-06-14T07:58:25Z-
dc.date.issued2019
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1712-
dc.description156 ص.
dc.description.abstractتصاعد المنافسة في ظل التطورات التكنولوجية السريعة التي أصبحت تفرض شروطها من اجل البقاء في البيئة التنافسية من خلال تحقيق التمييز التنافسي الذي كان في البداية يعرف بالميزة المطلقة لـ Adam Smith التي تعمل في إطار مبدأ حرية التجارة والمنافسة والمنفعة المتبادلة ، بعدها الميزة النسبية التي تعتمد على وفرة الإنتاج لـ David Ricardo ، لتأتي مساهمة Porter في الميزة التنافسية حيث انتقل المفهوم من المستوى الكلي إلى الجزئي ، بتعدد المؤسسات توسع مجال الأعمال بين أكثر من دولتين لتتحول الميزة من العمل أساس القيمة إلى إنشاء القيمة ، حيث أصبحت المعرفة محور اهتمام الباحثين فلكونها أصل التمييز واعتبارها ركيزة العمل التنافسي في ظل الاقتصاد اللاملموس ، وانبثقت هذه الأخيرة كمقاربة من مقاربة الموارد والكفاءات
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectإدارة المعرفة
dc.subjectالتميز التنافسي
dc.titleالتميز التنافسي المبني على المعرفة : دراسة حالة مؤسسة Bomare company
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.1214.33.pdf29.95 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.