Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1629
Title: الإشهار الضمني في السينما الأمريكية المعاصرة : دراسة تحليلية سيميولوجية لبنية الرسالة الإشهارية في عينة من أفلا م العلامات التجارية الأمريكية
Authors: جودي، عبد الحق
Keywords: الإشهار الضمني
السينما الأمريكية المعاصرة
توظيف المنتوجات
التحليل السيميولوجي
Issue Date: 2021
Publisher: جامعة الجزائر 3
Abstract: تترتبط القيم الإيديولوجية، المعتقدات، و التقاليد ارتباطا وثيقا بالإشهار في الأفلام الأمريكية، فالمنتوجات الموظفة ليس مجرد أشياء تظهر في سياق الفيلم بطريقة اعتباطية و إنما تبنى على أسس سيميولوجية.تتناول هذه الدراسة السميولوجية الإشهار الضمني في السينما الأمريكية المعاصرة، يتعلق الأمر بتحديد الجوانب الرمزية لتوظيف المنتوجات و العلامات التجارية في الأفلام الأمريكية الحديثة. فالهدف من هذه الدراسة السيميولوجية هو استنطاق الدلالات الكامنة في أفلام الشركات المتعددة الجنسيات الأمريكية. وبشكل أكثر تحديدا سنرى كيف روجت الأفلام الأمريكية للمنتوجات و العلامات التجارية الأمريكية من جهة، و من جهة أخرى سنرى كيف تنقل هذه الأفلام معاني و دلالات ثقافية حول العلامات التجارية و المنتوجات.
Description: ص.326
URI: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1629
Appears in Collections:دكتوراه علوم الاعلام والاتصال

Files in This Item:
File SizeFormat 
د.1462.070.pdf5.07 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.