Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1571
Title: استراتيجية الاتصال التسويقي في تطوير المؤسسة الاقتصادية الجزائرية : دراسة مييدانية في المديرية العملياتية لاتصالات الجزائربقسنطينة
Authors: عمري، توفيق
Keywords: الاعلان
الاتصال التسويقي
المؤسسة الاقتصادية
Issue Date: 2019
Publisher: جامعة الجزائر 3
Abstract: تهتم الدراسة بالاتصال ووسائله في التسويق لخدمات ومنتجات المديرية العملياتيةلاتصالات الجزائر بقسنطينة، خاصة وان وسائل الاتصال عرفت تطورا كبيرا سواء السمعية البصرية أو التكنولوجية، كان من الضروري الوقوف على كيفية التخطيط وسبل بناء النشاطات ونوعها بالنسبة لهذه المؤسسة من اجل عرض وترويج خدماتها ومنتجاتها،واحتلال مواقع ريادية في سوق تبقى مفتوحة وواعدة. وقد اعتمدنا المنهج الوصفي الذي يساعدنا في جمع معلومات حقيقية ومفصّلة للإلمام بالظاهرة المدروسة من حيث وصف طرق الاتصال التسويقي بالمؤسسة وأساليب علاقتها بجمهورها وزبائنها. واستخدمنا الأسلوب الكيفي الميداني في دراسة هذا الموضوع على اعتبار انه يهدف الى فهم الظاهرة أوالمشكلةالتيينبغيدراستها، وتحديدالفروضأوالتساؤلات،وتوفيرالمعلوماتعنالموضوع،ومن ثم استخلاصالنتائج،وإصدارالتوصيات. وقدوقعاختيارناعلىالعينةالقصدية نظرالطبيعةالدراسةفيحدذاتها،باختيارالمفرداتالمستخدمةفيقطاعاتالاتصالوالعلاقاتالعامةوالموارد البشرية والوكالات التجارية المنتشرة عبر تراب الولاية. منأجلالإجابةعلىإشكاليةالبحثوبالاعتماد على توظيف نظريتي النسقية والبنائية الوظيفية، كأطر إرشادية للدراسة.
Description: 317 ص.
URI: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1571
Appears in Collections:دكتوراه علوم الاعلام والاتصال

Files in This Item:
File SizeFormat 
د.1269.070.pdf7.11 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.