Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1571
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعمري، توفيق
dc.date.accessioned2022-06-09T11:12:34Z-
dc.date.available2022-06-09T11:12:34Z-
dc.date.issued2019
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1571-
dc.description317 ص.
dc.description.abstractتهتم الدراسة بالاتصال ووسائله في التسويق لخدمات ومنتجات المديرية العملياتيةلاتصالات الجزائر بقسنطينة، خاصة وان وسائل الاتصال عرفت تطورا كبيرا سواء السمعية البصرية أو التكنولوجية، كان من الضروري الوقوف على كيفية التخطيط وسبل بناء النشاطات ونوعها بالنسبة لهذه المؤسسة من اجل عرض وترويج خدماتها ومنتجاتها،واحتلال مواقع ريادية في سوق تبقى مفتوحة وواعدة. وقد اعتمدنا المنهج الوصفي الذي يساعدنا في جمع معلومات حقيقية ومفصّلة للإلمام بالظاهرة المدروسة من حيث وصف طرق الاتصال التسويقي بالمؤسسة وأساليب علاقتها بجمهورها وزبائنها. واستخدمنا الأسلوب الكيفي الميداني في دراسة هذا الموضوع على اعتبار انه يهدف الى فهم الظاهرة أوالمشكلةالتيينبغيدراستها، وتحديدالفروضأوالتساؤلات،وتوفيرالمعلوماتعنالموضوع،ومن ثم استخلاصالنتائج،وإصدارالتوصيات. وقدوقعاختيارناعلىالعينةالقصدية نظرالطبيعةالدراسةفيحدذاتها،باختيارالمفرداتالمستخدمةفيقطاعاتالاتصالوالعلاقاتالعامةوالموارد البشرية والوكالات التجارية المنتشرة عبر تراب الولاية. منأجلالإجابةعلىإشكاليةالبحثوبالاعتماد على توظيف نظريتي النسقية والبنائية الوظيفية، كأطر إرشادية للدراسة.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالاعلان
dc.subjectالاتصال التسويقي
dc.subjectالمؤسسة الاقتصادية
dc.titleاستراتيجية الاتصال التسويقي في تطوير المؤسسة الاقتصادية الجزائرية : دراسة مييدانية في المديرية العملياتية لاتصالات الجزائربقسنطينة
Appears in Collections:دكتوراه علوم الاعلام والاتصال

Files in This Item:
File SizeFormat 
د.1269.070.pdf7.11 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.