Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1349
Title: التمثلات الثقافية في الومضات الاشهارية بالتلفزيون الجزائري : دراسة تحليلية سيميائية و ميدانية
Authors: بوخاري، أحمد
Keywords: الإعلان بالتلفزيون
الإشهار
التليفزيون- الجزائر
Issue Date: 2016
Publisher: جامعة الجزائر 3
Abstract: ركزنا في دراستنا على القراءة البصرية لجميع العناصر و الرموز البصرية المشكلة للارسالية الاشهارية تمثلات الجنسين الأشياء الزمان المكان الجماليات مستخدمين مزيجا من تحليل المحتوى الكمي و الكيفي و الدراسات الثقافية لوصف و تحليل آليات بناء المعنى داخل الاشهار فالاشهار ليس مجرد أداة لترويج البضائع و الخدمات و لكن يشكل قوة ثقافية تؤثر في الفرد و المجتمع فخلال العقود الأخيرة ظهر قلق كبير من طرف الباحثين بشأن التأثير المحتمل للاشهار في تشكيل الهوية الثقافية فالصوؤة الاشهارية تسيطر على نحو متزايد على إحساسنا بالوعي و الطريقة التي نحدد فيها أنفسنا و العالم من حولنا ، هذا ما حاولنا إبرازه في هذه الدراسة من خلال التركيز على المعاني التي تنتجها الارسالية الاشهارية في ضوء الثقافة و ليس في ضوزء المقاربات الابداعية بما يساعد على تعزيز الوعي بالظاهرة الثقافية فالتحليل السيميولوجي الثقافي يمكننا من كشف الاقنعة التي يعملها الاشهار.
Description: 617ص.
URI: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1349
Appears in Collections:دكتوراه علوم الاعلام والاتصال

Files in This Item:
File SizeFormat 
د.315.070.pdf17.86 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.