Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1349
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوخاري، أحمد-
dc.date.accessioned2022-06-09T09:15:54Z-
dc.date.available2022-06-09T09:15:54Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1349-
dc.description617ص.-
dc.description.abstractركزنا في دراستنا على القراءة البصرية لجميع العناصر و الرموز البصرية المشكلة للارسالية الاشهارية تمثلات الجنسين الأشياء الزمان المكان الجماليات مستخدمين مزيجا من تحليل المحتوى الكمي و الكيفي و الدراسات الثقافية لوصف و تحليل آليات بناء المعنى داخل الاشهار فالاشهار ليس مجرد أداة لترويج البضائع و الخدمات و لكن يشكل قوة ثقافية تؤثر في الفرد و المجتمع فخلال العقود الأخيرة ظهر قلق كبير من طرف الباحثين بشأن التأثير المحتمل للاشهار في تشكيل الهوية الثقافية فالصوؤة الاشهارية تسيطر على نحو متزايد على إحساسنا بالوعي و الطريقة التي نحدد فيها أنفسنا و العالم من حولنا ، هذا ما حاولنا إبرازه في هذه الدراسة من خلال التركيز على المعاني التي تنتجها الارسالية الاشهارية في ضوء الثقافة و ليس في ضوزء المقاربات الابداعية بما يساعد على تعزيز الوعي بالظاهرة الثقافية فالتحليل السيميولوجي الثقافي يمكننا من كشف الاقنعة التي يعملها الاشهار.-
dc.publisherجامعة الجزائر 3-
dc.subjectالإعلان بالتلفزيون-
dc.subjectالإشهار-
dc.subjectالتليفزيون- الجزائر-
dc.titleالتمثلات الثقافية في الومضات الاشهارية بالتلفزيون الجزائري : دراسة تحليلية سيميائية و ميدانية-
Appears in Collections:دكتوراه علوم الاعلام والاتصال

Files in This Item:
File SizeFormat 
د.315.070.pdf17.86 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.