Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1124
Title: مكانة بحوث التسويق الدولي في اكساب المؤسسة ميزة تنافسية : بالتطبيق على عينة من المؤسسات الجزائرية المصدرة
Authors: بن نافلة, قدور
Keywords: التجارة الخارجية
التصدير
التسويق
Issue Date: 2008
Publisher: جامعة الجزائر 3
Abstract: في ظل البيئة المتغيرة التي أصبحت المؤسسات تعيشها زادت أهمية التسويق الدولي، ووظيفته تسمح للمؤسسة من أن تحاول خدمة المستهلك الأجنبي لكن خدمة هذا المستهلك و التعامل مع سوق تختلف عن السوق المحلية يتطلب كم من المعلومات التسويقية و هنا يأتي دور بحوث التسويق الدولي كقناة إتصال تربط بين المؤسسة وبيئتها سواء الداخلية أو الخارجية بما توفره من معلومات تساعد بأخد القرار في المؤسسة معلومات تمكن المؤسسة من إغتنام الفرص و تفادي التهديدات كما تساعد على إبقاء المؤسسة في يقظة و تعتبر بحوث التسويق الدولي كعمود فقري لتطبيق المفاهيم التسويقية
Description: 401ص.
URI: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1124
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.188.33.pdf5.14 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.