Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1124
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن نافلة, قدور
dc.date.accessioned2022-06-07T13:01:57Z-
dc.date.available2022-06-07T13:01:57Z-
dc.date.issued2008
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/1124-
dc.description401ص.
dc.description.abstractفي ظل البيئة المتغيرة التي أصبحت المؤسسات تعيشها زادت أهمية التسويق الدولي، ووظيفته تسمح للمؤسسة من أن تحاول خدمة المستهلك الأجنبي لكن خدمة هذا المستهلك و التعامل مع سوق تختلف عن السوق المحلية يتطلب كم من المعلومات التسويقية و هنا يأتي دور بحوث التسويق الدولي كقناة إتصال تربط بين المؤسسة وبيئتها سواء الداخلية أو الخارجية بما توفره من معلومات تساعد بأخد القرار في المؤسسة معلومات تمكن المؤسسة من إغتنام الفرص و تفادي التهديدات كما تساعد على إبقاء المؤسسة في يقظة و تعتبر بحوث التسويق الدولي كعمود فقري لتطبيق المفاهيم التسويقية
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالتجارة الخارجية
dc.subjectالتصدير
dc.subjectالتسويق
dc.titleمكانة بحوث التسويق الدولي في اكساب المؤسسة ميزة تنافسية : بالتطبيق على عينة من المؤسسات الجزائرية المصدرة
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.188.33.pdf5.14 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.