Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/10434| Title: | الفوارق التعليمية في ظل التحول الرقمي |
| Other Titles: | حالة دول الشرق الأوسط و شمال افريقيا |
| Authors: | نواضر, خيرة |
| Keywords: | تكنولوجيا التعليم التحول الرقمي في التعليم |
| Issue Date: | 2025 |
| Publisher: | جامعة الجزائر3:كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية و علوم التسيير |
| Abstract: | تهدف هذه الدراسة الى قياس أثر التحول الرقمي على الفوارق التعليمية في التعليم العالي، وذلك من خلال اجراء دراسة قياسية على عينة مكونة من 8 دول من الشرق الأوسط وشمال افريقيا باستخدام نماذج البانل خلال الفترة الممتدة من (2001-2022). وتقدير نموذج الانحدار الذاتي للفجوات الزمنية الموزعة (PANEL ARDL). وتوصلت الدراسة الى أن الدول التي تظهر علاقة توازنية طويلة الأجل بشكل واضح هي تونس ومصر وإيران والجزائر والأردن ولبنان. كما أن لمؤشر تنمية الحكومة الإلكترونية أثر معنوي إيجابي وكبير على مؤشر الالتحاق بالتعليم العالي أي أنه يظهر كعامل رئيسي مؤثر في تحسين معدلات التسجيل، مما يدل على أهمية تحسين البنية التحتية الرقمية والخدمات الحكومية الإلكترونية لدعم التعليم |
| Description: | 188ص. |
| URI: | https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/10434 |
| Appears in Collections: | دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير |
Files in This Item:
| File | Description | Size | Format | |
|---|---|---|---|---|
| these (Enregistré automatiquement) (Réparé).pdf | 4.94 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.