Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/10434
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorنواضر, خيرة-
dc.date.accessioned2025-11-17T10:19:53Z-
dc.date.available2025-11-17T10:19:53Z-
dc.date.issued2025-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/10434-
dc.description188ص.en_US
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة الى قياس أثر التحول الرقمي على الفوارق التعليمية في التعليم العالي، وذلك من خلال اجراء دراسة قياسية على عينة مكونة من 8 دول من الشرق الأوسط وشمال افريقيا باستخدام نماذج البانل خلال الفترة الممتدة من (2001-2022). وتقدير نموذج الانحدار الذاتي للفجوات الزمنية الموزعة (PANEL ARDL). وتوصلت الدراسة الى أن الدول التي تظهر علاقة توازنية طويلة الأجل بشكل واضح هي تونس ومصر وإيران والجزائر والأردن ولبنان. كما أن لمؤشر تنمية الحكومة الإلكترونية أثر معنوي إيجابي وكبير على مؤشر الالتحاق بالتعليم العالي أي أنه‎‏ ‏‎يظهر كعامل رئيسي مؤثر في تحسين معدلات التسجيل، ‏مما يدل على أهمية تحسين ‏البنية التحتية الرقمية والخدمات الحكومية الإلكترونية لدعم التعليمen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الجزائر3:كلية العلوم الاقتصادية و العلوم التجارية و علوم التسييرen_US
dc.subjectتكنولوجيا التعليمen_US
dc.subjectالتحول الرقمي في التعليمen_US
dc.titleالفوارق التعليمية في ظل التحول الرقميen_US
dc.title.alternativeحالة دول الشرق الأوسط و شمال افريقياen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
these (Enregistré automatiquement) (Réparé).pdf4.94 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.