Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/9644
Title: العلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية للمؤسسة الخدماتية
Other Titles: دراسة مسحية لعينة من أفراد الجمهور الخارجي للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية "SNTF" من جانفي 2021 إلى ديسمبر 2021
Authors: بوقاقة, ياسمين
Keywords: المسؤولية الإجتماعية
العلاقات العامة
الخدمة الاجتماعية
Issue Date: 2024
Publisher: جامعة الجزائر3: كلية علوم الإعلام والإتصال
Abstract: تسعى هذه الدراسة إلى التعرف على الدور الذي تلعبه العلاقات العامة في تجسيد المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة الخدماتية، مع اتخاذ "الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية" كأنموذج لإجراء الدراسة الميدانية، كما تهدف كذلك إلى الكشف عن أنواع برامج المسؤولية الاجتماعية التي تقوم بها العلاقات العامة على مستوى المؤسسة محل الدراسة، من أجل الوقوف على مختلف الآليات التي تتبعها العلاقات العامة قصد التعبير عن المسؤولية الاجتماعية للشركة تجاه جمهورها الخارجي. ولتحقيق أهداف الدراسة والإجابة عن إشكاليتها قمنا بتوظيف التكامل المنهجي من خلال الاعتماد على "المنهج المسحي" كمنهج رئيسي ومنهج "دراسة الحالة" كمنهج مكمل، باعتبار أن هذين المنهجين هما الأكثر ملائمة وتناسقا مع طبيعة دراستنا الوصفية.ولجمع المادة العلمية استخدمنا أداتي "المقابلة" و "الاستبيان". Cette étude cherche à identifier le rôle que les relations publiques jouent dans l'incarnation de la responsabilité sociale d'une institution de service, en prenant comme modèle la Société National de Transport Ferroviaireà relever les types de programmes de responsabilité sociale en œuvre. Menéespar les relations publiques au niveau institutionnel, objet de l'étude, afin d'identifier les différentsmécanismes suivis par les relations publiques afin d'exprimer la responsabilité sociale de l'entreprise envers son public externe.Pour atteindre les objectifs de l'étude, nous avons eu recours à l'intégration méthodologique en nous appuyant sur la méthode d'enquête, et l'étude de cas. This study aims to understand the role played by public relations in embodying the social responsibility of service institutions, using the "National Railway Company" as a model. It also seeks to reveal the types of social responsibility programs conducted by public relations within the studied institution to explore the mechanisms used to express the company's social responsibility towards its external audience. To achieve the study's goals, we employed "survey method and the "case study method ."For data collection, we utilized "interviews" and "surveys". In conclusion, this study arrived at several findings,
Description: 300ص.
URI: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/9644
Appears in Collections:دكتوراه علوم الاعلام والاتصال

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
د.2016.070.pdf4.46 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.