Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/9642
Title: المعايير المهنية للقائم بالإتصال في المؤسسة الإعلامية الجزائرية
Other Titles: دراسة مسحية مقارنة بين الصحف الورقية والمواقع الإخبارية الإلكترونية جريدة الخبر، جريدة الشعب، الموقع الإخباري tsa، الموقع الإخباري المصدر من جانفي 2020 إلى جانفي 2021
Authors: بركاتي, عبد النور
Keywords: التفاعل الإجتماعي
الإعلام
وسائل الإعلام- الجزائر
الإتصالات الإلكترونية
Issue Date: 2024
Publisher: جامعة الجزائر3: كلية علوم الإعلام والإتصال
Abstract: هدفت الدراسة الحالية التي قسمت إلى شق تحليلي وأخر ميداني مع اعتماد المنهج المقارن بينهما، إلى معرفة مدى تطبيق القائم بالاتصال في الصحف المكتوبة والالكترونية الجزائرية لجملة من المعايير المهنية، على غرار الموضوعية الحياد الدقة والتوازن والمصداقية، حيث تم اختيار المنهج المسحي مع توظيف أداة تحليل المضمون التي تم تصميمها على فئة الأخبار الوطنية فقط ، وهذا لقياس تطبيق الصحف المكتوبة والالكترونية لهذه المعايير المهنية التي يتبناها القائم بالاتصال ، وجاءت الدراسة مقارنة على عينة قصدية بين الصحف الورقية والالكترونية وهي الخبر ،الشعب،موقع كل شيء عن الجزائرtsa، موقع المصدر، وجرت الدراسة في الفترة الزمنية . The current study, divided into an analytical and a field aspect, utilizing a comparative methodology, aimed to determine the extent of applying communication principles in Algerian written and electronic newspapers across various professional criteria such as objectivity, neutrality, accuracy, balance, and credibility. The survey method was chosen, employing content analysis tools designed for national news only. Communication practitioners did this to measure the application of these professional criteria. The study compared a purposive sample of print and online newspapers, including "El Khabar," "Ech-Chaab," "TSA," "Everything about Algeria," "Source's Website." The study was conducted within a specific timeframe. L'étudeactuelle, divisée en unepartieanalytique et unepartiesur le terrain, en utilisantuneméthodologie comparative, visait à déterminerdansquellemesure les principes de communication sont appliqués dans les journauxécrits et électroniquesalgériensselon divers critèresprofessionnelstelsquel'objectivité, la neutralité, la précision, l'équilibre et la crédibilité. La méthode d'enquête a été choisie, en utilisant des outils d'analyse de contenu conçus uniquement pour les actualités nationales. Cela a été fait pour mesurer l'application de ces critères professionnels par les professionnels de la communication. L'étude a comparé un échantillon délibéré de journaux imprimés et en ligne, y compris "El Khabar", "Ech-Chaab", "TSA", "Tout sur l'Algérie", "Site de la Source". L'étude a été menée sur une période spécifique.
Description: 271ص.
URI: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/9642
Appears in Collections:دكتوراه علوم الاعلام والاتصال

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
د.2012.070.pdf3.86 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.