Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/9578
Title: الديناميكية الجديدة للإعلام السياحي في ترويج الوجهة السياحية في الجزائر
Authors: اولاد الهدار, فاتح بلقاسم
Keywords: الترويج
السياحة-الجزائر
الاعلام السياحي
Issue Date: 2023
Publisher: جامعة الجزائر3: كلية العلوم الإقتصادية، العلوم التجارية وعلوم التسيير
Abstract: هدفت الدراسة إلى تسليط الضوء على أهمية الإعلام السياحي في ترويج الوجهة السياحية ودراسة مختلف العوامل المؤثرة على العلاقة بينهما، حيث شملت الدراسة 735 سائح في الجزائر خلال سنة 2022 في المواسم والاماكن السياحية (المهرجان الوطني للزربية، أماكن التراث والمؤسسات السياحية في الجزائر). واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي في معالجة البيانات التي تم جمعها بواسطة الإستبيان كأداة أساسية في جمع البيانات بالإضافة إلى بعض التقارير الرسمية المنشورة، وقد تم عرض الإستبيان لتحكيمه على مجموعة من الأساتذة المتخصصين للتحقق من مدى صلاحيته و ملائمته لأغراض الدراسة. وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها تأكيد صحة الفرضية التي تشير بوجود علاقة بين أدوات الإعلام السياحي وترويج الوجهة السياحية، كما أن الإعلام السياحي يقوم بالترويج بفعالية للأنشطة الثقافية والاجتماعية والدينية، التي من شأنها التأثير على إختيار الوجهة السياحية، في حين هناك بعض النقائص المسجلة أهمها نقص الترويج الاعلامي للمناطق السياحية التاريخية ، والمناطق السياحية الصحراوية، وبعض الاحتفاليات المحلية المتعلقة بعادات وتقاليد . كما توصلت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات أهمها تكوين الموارد البشرية المختصة في اطلاق مشاريع ريادية لأعمال السياحية الصغيرة و الناشئة ، استخدام التكنولوجيا و التحول من الواقع الافتراضي الى واقع حقيقي المعزز لتجارب سياحية تفاعلية مع السياح ، مما يمنحهم فكرة واضحة عن ما يمكنهم القيام به ورؤيته في الوجهة السياحية في توجه الى دعم تسييرالاعلام السياحي حديث بطابع اجتماعي.
Description: 199ص.
URI: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/9578
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.