Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/9517
Title: تلقي ذوي الإعاقة السمعية لمضامين برامج التلفزيون الجزائري "برنامج صباح الخير يا جزائر أنموذجا"
Other Titles: دراسة ميدانية على عينة من ذوي الإعاقة السمعية
Authors: جاب الله, عائشة
Keywords: المعوقون- وسائل الإتصال
الصم- وسائل اتصال
برامج التلفزيون
Issue Date: 2023
Publisher: جامعة الجزائر3: كلية علوم الإعلام والإتصال
Abstract: تتمحور هذه الدراسة حول "تلقي ذوي الإعاقة السمعية للمضامين التلفزيونية"، وهي عبارة عن تمازج بين تحليل مضمون برنامج صباح الخير ياجزائر- وبين دراسة ميدانية تحليلية على عينة من فاقدي السمع, على أساس الترجمة الاشارية المقدمة, حيث تهدف إلى التعرف على كيفية التلقي التلفزيوني للفاقدين للسمع بتدخل العوامل السياقية في العملية التأويلية, بالتركيز على موقع المترجم الاشاري ضمن نطاق القارئ الضمني والتأويل مقابل المتلقي الفاقد للسمع والمتغيرات المتتبعة بتحديد الجوانب المختلفة لاستخدام اللغة الاشارية في البرنامج التلفزيوني كعامل من العوامل المحتملة التي تساعد على الفهم This study focuses on "The hearing impaired reception to the television contents". It is based on a mixture of the "Sabah ElKhir Ya Djazair" program analysis and an analytical field study on a sample of hearing impaired, following the basis of the sign language translation presented in the Algerian television programs. Cette étude examine la manière dont les personnes atteintes de déficiences auditives reçoivent le contenu télévisuel. Elle associe l'analyse de l'émission "Sabah ElKhir Ya Djazair" à une étude de terrain portant sur un échantillon de personnes malentendantes. L'objectif est de comprendre comment les téléspectateurs sourds interprètent le contenu télévisé en utilisant la langue des signes, en mettant l'accent sur le rôle des traducteurs en langue des signes et des facteurs contextuels
Description: 365ص.
URI: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/9517
Appears in Collections:دكتوراه علوم الاعلام والاتصال

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
د.1968.070.pdf3.72 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.