Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/8276
Title: تأثير المحتوى المدرس على دافعية الأداء المهاري الحركي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية
Other Titles: دراسة ميدانية بثانوية الشهيد مرزوق دحمان بسيدي عامر ولاية المسيلة
Authors: مسعودي, صالح
Keywords: المدارس- مناهج
النشاط الرياضي
Issue Date: 2022
Publisher: جامعة الجزائر03: معهد التربية البدنية والرياضة
Abstract: تهدف هذه الدراسة إلى معرفة مدى تأثير المحتوى المدرس على دافعية الأداء المهادي الحركي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية ونخص محتوى التربية البدنية والرياضية ولقد استعملنا في هذه الدراسة المنهج الوصفي الذي يعد الأنسب إلى هذه الدراسة .أما مجتمع دراسة قدر ب650 تلميذا اخترنا منهم 120 تلميذ يمارس النشاط البدني الرياضي مع استبعاد التلاميذ المعفيين من حصة التربية البدنية والرياضية، وهذا لإجراء الدراسة الأساسية، وقد استعملنا استبيان دافعية الأداء على التلاميذ الممارسين للنشاط الرياضي البدني والرياضي في ظلال محتوى المدرس لدى تلاميذ المرحلة الثانوية ،وفي ختام هذه الدراسة توصلنا إلى أن لفعالية ودور المحتوى المدرس أثر كبير على دافعية الأداء المهادي الحركي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية وذلك من خلال أن للمحتوى المدرس له اثر على مستوى الطموح في الأداء المهادي الحركي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية، للمحتوى المدرس له اثر على مستوى المثابرة في الأداء المهاري الحركي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية، للمحتوى المدرس له اثر على مستوى الأداء في الأداء المهادي الحركي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية، للمحتوى المدرس له اثر على مستوى التنافس في الأداء المهادي الحركي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية، للمحتوى المدرس له اثر على مستوى إدراك الزمن في الأداء المهادي الحركي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية The aim of this study is to know the extent to which the teacher content affects the motor skill performance motivation of secondary school students, and it is specific to the content of physical education and sports. Athletic with the exclusion of students who are exempted from the physical education and sports class and this is to conduct the basic study. Motivation of motor skill performance among secondary school students, through the fact that the content of the teacher has an impact on the level of ambition in the skill motor performance of secondary school students. Performance in the motor skill performance of secondary school students, for the taught content has an impact on the level of Competition in the motor skill performance of secondary school students, for the taught content has an impact on the level of time perception in the motor skill performance of secondary stage students. L'objectif de cette étude est de savoir dans quelle mesure le contenu de l'enseignant affecte la motivation des performances motrices des élèves du secondaire, et il est spécifique au contenu de l'éducation physique et sportive à l'exclusion des élèves qui sont dispensés de la cours d'éducation physique et sportive et c'est pour mener l'étude de base Motivation de la performance motrice chez les élèves du secondaire, par le fait que le contenu de l'enseignant a un impact sur le niveau d'ambition dans la performance motrice des élèves du secondaire .Performance dans la performance motrice des élèves du secondaire, car le contenu enseigné a un impact sur le niveau de La concurrence dans les performances motrices des élèves du secondaire, car le contenu enseigné a un impact sur le niveau de perception du temps dans les performances motrices des élèves du secondaire.
Description: 192 ص.
URI: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/8276
Appears in Collections:دكتوراه التربية البدنية والرياضية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
د.1741.790.pdf5.32 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.