Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/8028
Title: التسويق الإلكتروني كمدخل لتعزيز صورة العلامة التجارية : دراسة سوق الهاتف النقال في الجزائر
Authors: غازي، رابح
Keywords: العلامات التجارية
التسويق الالكتروني
Issue Date: 2022
Publisher: جامعة الجزائر 3
Abstract: تهدف هذه الدراسة إلى إبراز العلاقة بين التسويق الالكتروني بوصفه متغير مستقل وصورة العلامة التجارية كمتغير تابع ممثلة بأبعادها(البعد المعرفي، الوجداني والسلوكي)، وذلك بتوضيح مدى تأثير عناصر مزيج التسويق الإلكتروني (المنتج، السعر، التوزيع، الترويج، تصميم الموقع، الخصوصية، أمن المعلومات والمجتمعات الافتراضية) على بناء المعارف لدى الزبون والتي تمكنه من المفاضلة بين العروض والخدمات التي تتيحها مؤسسات الهاتف النقال التي تنشط في السوق الجزائرية قصد إشباع أفضل لحاجاته، وبالتالي استمرار التعامل معها مما يرسخ من صورتها لديه. اعتمادا في ذلك على المنهج الوصفي لوصف خصائص أفراد العينة المدروسة والتي بلغت 541 مفردة، وتحليل إجاباتها مستعينا بأسلوب تحليل الانحدار الخطي البسيط وتحليل التباين الأحادي (ANOVA) لاختبار فرضيات الدراسة، والتي أظهرت نتائجها وجود أثر ذو دلالة إحصائية بين متغيري الدراسة حيث بلغت قيمة(F) 1256.02عند مستوى معنوية 0.01، وبمعامل ارتباط 0.84، ومعامل التحديد الذي بلغ 0,70، وبالتالي وجود علاقة قوية بين عناصر المزيج التسويقي الالكتروني على تعزيز أبعاد صورة العلامة التجارية للمؤسسات محل الدراسة.
Description: 229 ص.
URI: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/8028
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.1543.33.pdf12.93 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.