Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/7995
Title: تسويق الخدمات المصرفية الإلكترونية في ظل المعطيات الحديثة في الجزائر
Authors: كموم، عبد القادر
Keywords: الإلكترونيات
الخدمات المصرفية
التسويق
Issue Date: 2022
Publisher: جامعة الجزائر 3
Abstract: تعالج أطروحتنا تسويق الخدمات المصرفية الإلكترونية في ظل المعطيات الحديثة في الجزائر، حيث أن التسويق المصرفي الإلكترونيله دور حيوي لدعم كيان المصرف وبقاء استمراره، وكذلك يمثل تخطيط وتنفيذ الفعاليات التسويقية المتعلقة بعناصر المزيج التسويقي للخدمة المصرفية للتسوية بحاجات الزبون ورغباتهوتحقيق أهداف المصرف التسويقية وذلك عن طريق استخدام الانترنيت في التعامل كل الأطراف التسويقية، إضافة إلى الأساليب المختلفة التي تسلكها المصارف التجارية من أجل زيادة رضا الزبائن عن باقي المصارف. كما أن التطور السريع الذي حصل في تنوع الخدمات المصرفية الإلكترونية واستخدام شبكة الانترنت لتقديم الخدمات المصرفية الإلكترونية يتطلب مهارات فردية من قبل موظفي المصارف حتى يتسنى لهم تحقيق الرضا تجاه الزبائن ومصارفها والبحث عن كيفية التعامل مع الزبائن باستخدام التسويق الإلكتروني. ونظرا لطبيعة الدراسة، استعينا بأسلوب الدراسة الاستقصائية من خلال توزيع (50) استمارة استبيان على مجتمع الدراسة المكون منزبائن بنك الفلاحة والتنمية الريفية البدر BADR لوكالة غليزان، وأشارت أهم نتائج الدراسة إلى وجود فوارق في إجابات أفراد العينة، حيث أن الزبائن يثقون في مصرفهم، ويفضلون الخدمات المصرفية الإلكترونية، لأنها توفر لهم السرعة، ولكنهم متخوفون بعض الشيء من الاختراق وتعرض حساباتهم للسرقة، لكن إهتمام المصارف بالتكنولوجيا والعمل على تحديث الوسائل والبرامج الإلكترونية بصفة دورية للمحافظة على نشاطاتها وكذلك حماية حقوق الزبائن ومحاربة الجريمة الإلكترونية وهذا لزيادة ثقة زبائنها بالخدمات المصرفية الإلكترونية.
Description: 246 ص.
URI: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/7995
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.1499.33.pdf20.72 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.