Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/7987
Title: تسويق منتجات التأمين التكافلي في الجزائر في ظل الاصلاحات الجديدة للقطاع : مع دراسة حالة شركة "سلامة للتأمينات" - الجزائر -
Authors: بوعزوز، جهاد
Keywords: التسويق التكافلي- الجزائر
التأمين
الإنتاج
Issue Date: 2021
Publisher: جامعة الجزائر 3
Abstract: يعد التأمين التكافلي القائم على فكرة التعاون بديلا شرعيا عن التأمين التجاري التقليدي بإجماع الفقهاء وكبرى المرجعيات الإسلامية للفتوى، وهو يعرف حاليا انتشارا ملفتا للانتباه حتى في الدول غير الإسلاميةرغمعديد العقبات التي تعترضه، وعليه فإن البحث يهدف إلى تسليط الضوء على واقع وآفاق صناعة التأمين التكافلي على الصعيد المحلي والعالمي، والسبل الكفيلة بتطويرها. تعالج هذه الأطروحة مدى قدرة التسويق باعتباره وظيفة هامة على المساهمة في تطوير وتنمية فرع التأمين التكافلي خاصة وتوسيع نشاط شركاتهدعما للقطاع ككل والمساهمةفي دعم التنمية الاقتصادية. وفي هذا الصدد تناول البحث الإطار النظري لنظام التأمين التجاري والتكافلي، وكذا التسويق المطبق في شركات التأمين التكافليمع عرض لواقع سوق التأمين العالمي للتأمين بقسميه التقليدي والتكافلي واستعراض تجارب رائدة لتطبيقات صناعة التأمين التكافلي بهدف الاستفادة منها.كما تناولت الدراسة استشراف مستقبل الصناعة بالجزائر بالتعرف على واقعتطبيقهامن خلال شركة سلامة للتأمينات الجزائر والسياسات التسويقية المنتهجة من طرفها، مع محاولة التعرف على التحديات التي تعترض تنمية الفرع وسبل تجاوزها.
Description: 377 ص.
URI: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/7987
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.1510.33.pdf13.83 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.