Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6821
Title: نظام المعلومات ERP أداة للتنسيق بين المراجعة التسويقية و مراقبة التسيير : دراسة حالة مجمع حيدرافارم الجزائرية
Authors: بسي، نعيمة
Keywords: مراقبة التسيير
المراجعة التسويقية
نظام المعلومات
Issue Date: 2018
Publisher: جامعة الجزائر 3
Abstract: إن من أسباب نجاح المؤسسات في الوقت الراهن هو اعتمادها الكبير على المعلومات التي أضحت عنصرا أساسيا يساعد على تحقيق الأهداف المرجو ة، حيث أن كلما زادت فائدة المعلومات في اتخاذ القرا رات ، كلما اصبحت قيمتها أفضل بالنسبة للمؤسسة . من خلال نظام تخطيط موارد المؤسسة تستطيع المؤسسة اعطاء نظرة واضحة عن أداء مختلف الاعمال حيث يمكن استخدامها لتحديد التحسينات الضرورية، وبالتالي اغتنام الفرص المتاحة في السوق. لذلك جاء هذا البحث محاولا الإجابة على الإشكالية التالية والمتمثلة في : كيف يمكن تفسير التنسيق بين المراجعة التسويقية ومراقبة التسيير من خلال نظام تخطيط موارد المؤسسة من وجهة نظر تنظيمية تقدم هذه التكنولوجيا اسيامات في تحسين السيرورات العامية وتاك المتعلقة بالمراقبة والاستراتيجية، لهذا حاولنا الربط في هذا البحث بين المراجعة التسويقية ومراقبة التسيير والتنسيق بينيما من خلال نظام تخطيط موارد المؤسسة ، لاكتشاف المخاطر و التحكم في التكاليف، في اطار اتخاذ أفضل القرارات.
Description: 312 ص.
URI: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6821
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.1146.33.pdf11.32 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.