Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6798
Title: دور إستراتيجية التوجه نحو السوق في تحقيق الأداء المستدام للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة الخدمية : حالة المؤسسات الصغيرة و المتوسطة الفندقية لولاية سطيف
Authors: بن سالم، فاروق
Keywords: المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
الأداء البيئي والاجتماعي
الأداء الاقتصادي
Issue Date: 2018
Publisher: جامعة الجزائر 3
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى إيجاد رابط بين مفهوم التوجه نحو السوق كأحد المفاهيم الإدارية الحديثة، والأداء المستدام لهذه المؤسسات والذي يعكس متطلبات التنمية المستدامة عليها، وقد أجريت هذه الدراسة على عينة من المؤسسات الفندقية لولاية سطيف، باستخدام الاستبيان كأداة لجمع المعلومات، وكانت فقرات أبعاد التوجه نحو السوق وفق مقياس (MARKOR)، أما فقرات أبعاد الأداء المستدام تم أخذها من المعايير الدولية في المجال. وأشارت النتائج الى وجود علاقة إيجابية متفاوتة القوة بين أبعاد استراتيجية التوجه نحو السوق وأبعاد الأداء المستدام في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الفندقية لولاية سطيف.
Description: 295 ص.
URI: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6798
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.1123.33.pdf14.88 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.