Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6794
Title: استراتيجيات تسويق الخدمات السياحية و انعكاساتها على الاقتصاد الوطني : دراسة ميدانية
Authors: جموح، سهيلة
Keywords: الاقتصاد الوطني
تسويق الخدمات السياحية
Issue Date: 2018
Publisher: جامعة الجزائر 3
Abstract: من خلال هذه الدراسة سعينا إلى تحليل الآثار المترتبة على تحرير الخدمات المصرفية بالنسبة للقطاع المصرفي في الدول العربية، وللوصول إلى هذا الهدف تضمنت الدراسة استعراض الاتفاقية العامة للتجارة في الخدمات )الجاتس( باعتبار أن القطاع المصرفي يعتبر من بين القطاعات الرئيسية التي شملتها الاتفاقية وتم تحليل مبادئ ومضامين هذه الاتفاقية وآثارها على الدول النامية. وتهدف هذه الاتفاقية المتعددة الأطراف إلى التحرير التدريجي للتجارة في الخدمات بما في ذلك الخدمات المصرفية عن طريق إزالة القيود المفروضة عليها، وذلك ضمن إطار من المبادئ والالتزامات. وتقسم مبادئ الجاتس إلى مبادئ عامة تطبق على جميع القطاعات ومبادئ خاصّة محدّدة لكل نوع من الخدمات، كما تطرقنا إلى تحرير الخدمات المالية والمصرفية في إطار الجاتس مع إبراز أهم المظاهر المرتبطة بتحرير الخدمات المصرفية دوليا، وهي العولمة المصرفية ونشوء الأزمات المالية التي كان نتاجها صياغة إطار إشرافي ورقابي تمثل في تشكل لجنة بازل للرقابة المصرفية. ويمكن التعبير على تحرير الخدمة المصرفية كظاهرة دولية بالتحرير المالي والمصرفي.
Description: 357 ص.
URI: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6794
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.1119.33.pdf4.82 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.