Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6792
Title: محاولة تحقيق جودة الخدمات المصرفية باستخدام مداخل اعادة البناء : دراسة حالة البنك الوطني الجزائري
Authors: برنو، سمية
Keywords: إعادة البناء؛ البنك الوطني الجزائري
الخدمات المصرفية
Issue Date: 2018
Publisher: جامعة الجزائر 3
Abstract: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على الاصلاحات الداخلية التي قامت بها البنوك العمومية الجزائرية سعيا منها لتحقيق الجودة التي لم تعد مجرد ترف إضافي يمكن الاستغناء عنه، بل أضحت متطلبا أساسيا لتحقيق ميزة تنافسية وتحقيق رضا الزبائن والعمال، فإصلاح القطاع المالي، بصفة عامة، وإعادة تأهيل البنوك التجارية العمومية، بصفة خاصة، من اهتمامات السلطات العمومية الجزائرية التي سنت مجموعة من النصوص التشريعية والتنظيمية التي تسعى إلى تسهيل الاندماج في الاقتصاد العالمي وتفرض تحولات وتحديثات في مختلف الميادين من أجل مواكبة التغييرات الكثيرة التي يعيشها الاقتصاد الجزائري. تمت دراسة حالة البنك الوطني الجزائري، أحد البنوك العمومية الست المعنية بهاته الاصلاحات، والذي قام باستخدام عدة مداخل ادارية وتنظيمية للبناء الداخلي هي إعادة هندسة سيرورات عملياته، أتمتة المكاتب والعمليات الانتاجية وتمكين العمال، حيث تم التعرف على هاته المداخل وعلى المراحل، الظروف والجوانب الخاصة بتطبيقها. وقد توصلت إلى عدة نتائج من أهمها امكانية العمل على إعادة البناء الداخلي من خلال تحقيق التكامل بين عدة مداخل، على التوازي مع تصميم مخطط اتصالي قوي من أجل مرافقة التغيير حتى لا يقع كل من العمال والزبائن في حيرة ويكون إدراكهم سلبي لتغييرات وضعت من أجل تلبية احتياجاتهم في المقام الأول.
Description: 330 ص.
URI: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6792
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.1117.33.pdf6.03 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.