Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6773
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقلومة، آسيا فريحة
dc.date.accessioned2022-06-21T13:28:52Z-
dc.date.available2022-06-21T13:28:52Z-
dc.date.issued2018
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6773-
dc.description220 ص.
dc.description.abstractتعتبر دراسة سلوك المستهلك اهم خطوة بالنسبة للمؤسسة عند وضعها للخطة التسويقية، حيث ان العنصر البشري هو محور العمليات التسويقية وحتى الاقتصادية، ان حاجاته ورغباته هي التي تحرك عجلة التنمية الاقتصادية عبر الزمن. ونظرا للطبيعة الانسانية المعقدة وغير المفهومة احيانا، ولان تطور المفاهيم والمبادئ والتكنولوجيا اصبحت متسارعة بشكل كبير، فان المؤسسات اصبحت مطالبة بالدقة والتعمق في دراسة سلوك المستهلك من مختلف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والنفسية، ومحاولة تحليل حاجاته ورغباته، وترجمتها الى سلع وخدمات بما تتناسب مع هذه الحاجات والرغبات، وحتى خلق حاجات ورغبات جديدة لديه لضمان تحقيق اهداف المؤسسات في البقاء والاستمرار والتطور. وتتضمن الاستراتيجية الترويجية تحديد مختلف ابعاد سلوك المستهلك، بمختلف حالاته وتقلباته من اجل تكوين مزيج ترويجي متكامل، يعمل على جذب والتأثير وتغيير اتجاهات المستهلك نحو الاتجاه الذي ترغبه المؤسسة ويفضله المستهلك. وقد حاولنا في هذه الدراسة محاولة فهم وتحليل سلوك المستهلك الجزائري، مقابل مزيج ترويجي متنوع تصممه مؤسسات الاتصال في الجزائر في محاولة لرفع حصصها السوقية وتحقيق اهدافها الاستراتيجية.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectمؤسسات الاتصال
dc.subjectالمزيج الترويجي
dc.subjectسلوك المستهلك
dc.titleتحليل أثر سلوك المستهلك على المزيج الترويجي في مؤسسات الاتصال : دراسة حالة مؤسسات الاتصال بالهاتف النقال بالجزائر موبيليس جيزي اوريدو الجزائر بمدينة الاغواط
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.1097.33.pdf1.69 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.