Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6562
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorخويلدات، صالح
dc.date.accessioned2022-06-21T09:35:12Z-
dc.date.available2022-06-21T09:35:12Z-
dc.date.issued2017
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6562-
dc.description300 ص.
dc.description.abstractأصبح كل من التسويق الأخضر والمسؤولية البيئية ذو أهمية إستراتيجية في المجالات التجارية وداخل المؤسسات، منذ زيادة الوعي الدولي بالقضايا البيئية في الدول النامية والمتطورة على حد سواء، فضلا عن تطور الوعي لدى أصحاب المصالح بما فيهم المجتمع المحلي والمستهلكين، خصوصا فيما تعلق بقضايا الاحتباس الحراري، وظاهرة تغير المناخ، حيث أصبح المستهلك حذرا في قراره الشرائي خاصة في جانب طبيعة المنتجات المشتراة، وحتى الجرتمع أصبح يقيم جهود الم ؤسسات نحو تعزيز النظم الإيكولوجية، يهدف البحث إلى تحديد إمكانيات المسؤولية البيئية في المؤسسات وفقا لفوائد المجتمع والمستهلكين، ومن جهة أخرى وفق لفوائد جميع المؤسسات، كما حاول البحث أيضا تسليط الضوء على دور ممارسات التسويق الأخضر في تحقيق متطلبات التنمية البيئية، وفي جانب الدراسة المقارنة، اعتمد الباحث على مصفوفة تحليل التنافس للتمكن من تحديد نقاط القوة والضعف لكل من مؤسسة وقد اع م تد الباحث في تحليله على أربع مستويات تضم، تحليل مؤشرات المسؤولية ،Ford Motor و Toyota Company البيئية، ومؤشرات التسويق الأخضر، بالإضافة لمؤشرات فوائد التسويق الأخضر للمجتمع وانعكاس ذلك على المؤسسة وسمعتها.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالتسويق الأخضر
dc.subjectالمسؤولية البيئية
dc.titleأثر تطبيق التسويق الاخضر على تنمية المجتمع و سمعة المؤسسة : دراسة مقارنة بين مؤسسة Toyota Company اليابانية و Ford Motors الامريكية
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.900.33.pdf13.22 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.