Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6511
Title: أثر بطاقات الولاء على السلوك الشرائى للزبون : دراسة تطبيقية على زبائن مؤسسة تويوتا في الجزائر
Authors: لسود، راضية
Keywords: بطاقات الولاء
الزبون
مؤسسة تيوتا
Issue Date: 2016
Publisher: جامعة الجزائر 3
Abstract: هدفت هذه الدراسة لتحديد الأهمية النسبية لتأثير بطاقة الولاء على السلوك الشرائي لزبائن مصلحة ما بعد البيع لمؤسسة تويوتا في الجزائر، و تحديد درجة إستجابة الزبون الجزائري لهذا النوع من الأدوات، و من أجل تحقيق ذلك قمنا بالتأصيل للجانب النظري للدراسة تمهيدا لإجراء الدراسة الميدانية و ذلك بالإعتماد على عينة بسيطة مكونة من 600 مفردة من زبائن مصلحة خدمة ما بعد البيع لمؤسسة تويوتا في الجزائر، و بعد توزيع الإستبيان و إعادة جمعها صلحت منها 437 إستبيانة للتحليل، و بتحليل ما تم جمعه من بيانات بإستخدام الأدوات الإحصائية المناسبة تم التوصل إلى عدد هام من النتائج، و بناءا على هذه النتائج تم إستخلاص بعض المضامين التسويقية، كما تم على ضوء هذه النتائج تقديم بعض الإقتراحات المرتبطة ببطاقة الولاء و المكافآت التي تقترحها و التي قد تفيد في تحسين و تعظيم أثر بطاقة الولاء على حامليها بما يقود في النهاية إلى تحقيق ولائهم.
Description: 376 ص.
URI: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/6511
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.818.33.pdf12.31 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.