Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/3400
Title: | أثر استخدام الوسائل التعليمية المساعدة في تطوير القدرة على الربط الحركي أثناء حصة التربية البدنية والرياضية لدى تلاميذ الطور الثانوي (16-17) سنة : دراسة ميدانية ثانوية أبي بكر الحاج عيسى - الأغواط - |
Authors: | مرزوقي، أسامة |
Keywords: | الوسائل التعليمية الربط الحركي التربية البدنية والرياضية تلاميذ المرحلة الثانوية |
Issue Date: | 2018 |
Publisher: | جامعة الجزائر 3 |
Abstract: | هدفت الدراسة للتعرف على أثر إستخدام الوسائل التعليمية المساعدة في تطوير قدرة الربط الحركي و فعالية ذلك على الأداء الفني و الإنجاز الرقمي لنشاط الوثب الطويل ، وكذا على أهمية القدرات التوافقية كما ركزت الدراسة على معرفة العلاقة و الأثر بين قدرة الربط الحركي و تحسن مستوى الأداء الفني و الإنجاز ، حيث استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين التجريبية و الضابطة وذو القياسين القبلي و اليدوي لملائمته لطبيعة الدراسة ، حيث اخترنا العمل مع تلاميذ الطور الثانوي (الثانية ثانوي) 16-17 سنة بثانوية أبو بكر الحاج عيسى بالأغواط للعام الدراسي 2017/2018 على مجتمع قدره 93 تلميذ وعينة قدرها 32 تلميذ اختيرت بالطريقة القصدية ومن بين أهم ما توصلنا إليه في دراستنا من نتائج: - وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين نتائج الاختبارات البعدية لقدرة تناسق الحركي لصالح المجموعة التجريبية - وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين نتائج الاختبارات البعدية لقدرة التكييف مع الأوضاع المتغيرة لصالح المجموعة التجريبية - وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين نتائج الاختبارات البعدية للإختبار الأداء الفني لنشاط الوثب الطويل لصالح المجموعة التجريبية - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين نتائج الاختبارات البعدية لاختبار الإنجاز الرقمي للوثب الطويل - نجاح إستخدام الوسائل التعليمية في تطوير القدرة على الربط الحركي وفعالية ذلك على الأداء الفني للوثب الطويل. |
Description: | 209 ص. |
URI: | https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/3400 |
Appears in Collections: | دكتوراه التربية البدنية والرياضية |
Files in This Item:
File | Size | Format | |
---|---|---|---|
د.1038.790.pdf | 7.37 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.