Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/3356
Title: دور العلاقات العامة في تطوير الشركات الرياضية في ظل الاشراف الرياضي
Authors: بلوني، عبد الحليم
Keywords: العلاقات العامة
الاحتراف الرياضي
الشركات الرياضية
Issue Date: 2018
Publisher: جامعة الجزائر 3
Abstract: للعلاقات العامة دور في تحسين الصورة الذهنية للشركات الرياضية بالجزائر هناك أهداف للعلاقات العامة في الأندية وعلاقتها بتطوير الاحتراف. للإدارة العلاقات العامة دور في تحسين الصورة الذهنية للجمهور الداخلي والخارجي للنادي. إمكانيات وأنشطة إدارة العلاقات العامة تساعد على تحسن صورة النادي الرياضي المحترف أو الشركة الرياضية. توجد معوقات تواجه إدارة العلاقات العامة في الأندية المحترفة. الهدف من دراسة: - التعرف على دور العلاقات العامة بالشركات الرياضية الجزائرية. - التعرف على طبيعة الوظيفة التصحيحية والعلاجية للعلاقات العامة بالشركات الرياضية وهذا لزيادة تحقيق الاحتراف الرياضي. - تحديد خطة عامة وواضحة للتعامل الرأي العام الرياضي وتعامل مع مختلق الاتصالات الداخلية والخارجية ونشر القيم الرياضية. - معرفة الارتباط الوثيق بين العلاقات العامة والاحتراف الرياضي . مصطلحات الدراسة: العلاقات العامة ، الصورة الذهنية، الشركات الرياضية ، الاحتراف الرياضي. فصول الدراسة : العلاقات العامة في المجال الرياضي، الصورة الذهنية في المؤسسات الرياضية، الاحتراف الرياضي منهج الدراسة: المنهج الوصفي مجتمع دراسة : أندية المحترفة للبطولة المحترفة القسم الأول استبيان: أربعة محاور كل محور يحتوي على 11 سؤال نتائج الدراسة: في اطار اشكالية وأهمية وأهداف البحث وومجال وأهم المقاربات النظرية ومنهج المتبع وعرض وتحليل النتائج يمكن استخلاص وعرض لنتائج التالية : - مما سبق نستنتج أن الفرضية الأولى التي تنص "هناك أهداف للعلاقات العامة في الأندية وعلاقتها بتطوير الاحتراف" قد حققت. - مما سبق نستنتج أن فرضية الثانية دور إدارة العلاقات العامة في تحسين الصورة الذهنية للجمهور الداخلي والخارجي للنادي لم تتحقق. - من خلال ما سبق نستنتج أن الفرضية الثالثة التي تنص "إمكانيات وأنشطة إدارة العلاقات العامة لتحسين صورة النادي الرياضي المحترف" لم تتحقق. - من خلال ماسبق يمكن القول ان الفرضية الرابعة التي تنص "توجد معوقات تواجه إدارة العلاقات العامة في الأندية المحترفة" قد تحققت. اقتراحات مستقبلية: - العمل على الاهتمام بالعلاقات العامة في جميع المؤسسات الرياضية. - العمل على إعطاء العلاقات العامة مكانة أو قسم أو إدارة مستقلة مؤسسة بطريقة علمية - تكوين ممارسي ومختصين في العلاقات العامة في المجال الرياضي في مختلف المجالات التعامل مع وسائل الإعلام والاتصال وتصميم برامج الصورة الذهنية وبرامج العلاقات العامة - ضرورة تعامل المؤسسة الرياضية مع الجمهور الداخلي والخارجي في ظروف إنسانية وتدعيم المسؤولية الاجتماعية - زيادة التمويل الخاصة لإدارة العلاقات العامة حتى تستطيع أداء جميع الأنشطة المتعلقة بالشركة الرياضية
Description: 227 ص.
URI: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/3356
Appears in Collections:دكتوراه التربية البدنية والرياضية

Files in This Item:
File SizeFormat 
د.918.790.pdf3.21 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.