Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/2725
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبسكري، شهرزاد
dc.date.accessioned2022-06-15T07:37:10Z-
dc.date.available2022-06-15T07:37:10Z-
dc.date.issued2016
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/2725-
dc.description227ص.
dc.description.abstractفي ظل اشتداد حدة المنافسة خلال السنوات الأخيرة أصبح بناء الميزة التنافسية أمرا تطمح إليه كل المؤسسات من أجل ضمان نموها ومكانتها في بيئتها التنافسية، ولقد أيقنت هذه الأخيرة أنه لتحقيق ذلك يتوجب عليها التركيز على بعض الأنشطة التي لها أثر إيجابي على مستوى أدائها وتتخلى بالمقابل عن تلك الأنشطة التي لها أثر سلبي على مستوى الأداء، ومن هنا انبثق مفهوم التموضع الإستراتيجي الذي ارتبط ارتباطا وثيقا بالميزة التنافسية، هذا ما سنحاول إثباته من خلال الدراسة وذلك بإبراز كيفية تمكن المؤسسات من بناء الميزة التنافسية انطلاقا من اختيار تموضع إستراتيجي معين.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالبيئة التنافسية
dc.subjectالتموضع الإستراتيجي
dc.subjectالميزة التنافسية
dc.titleبناء الميزة التنافسية من خلال التموضع الاستراتيجي للمؤسسة : دراسة حالة مؤسسة حمود بوعلام لصناعات المشروبات
Appears in Collections:ماجستير العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.1682.32.pdf8.84 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.