Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/2520
Title: الابتكار التسويقي في المنتج ودوره في كسب ولاء الزبائن والحفاظ عليهم : دراسة استطلاعية لأراء عينة من زبائن -samsung- بالجلفة
Authors: سويسي، طه عبد الرحمان
Keywords: الزبائن
التسويق
Issue Date: 2021
Publisher: جامعة الجزائر 3
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور الابتكار التسويقي في المنتج على ولاء الزبائن، وذلك من خلال قياس قوة الأثر والعلاقة بين الابتكار التسويقي في المنتج و ولاء الزبائن من وجهة نظر زبائن شركة (سامسونغ samsung)بالجلفة . تم استخدام أداتي الاستبيان والمقابلة لجمع و استقصاء المعلومات،حيث اشتمل مجتمع الدراسة على زبائن سامسونغ بمدينة الجلفة حيث تم أخذ عينة عشوائية قدرت ب 300 زبون وزعت عليهم استمارات الاستبيان وتم استرداد 220 استبيان، وبعد تفحص الاستبيانات تم استبعاد 07 استبيانات نظراً لعدم تحقق الشروط المطلوبة منها، وبذلك يكون عدد الاستبيانات الخاضعة للدراسة 213 استبيان أي بنسبة (71%). وشملت الدراسة أيضا خمسة موزعين لعلامة سامسونغ بالجلفة حيث أجريت معهم المقابلة، وتمّ التحليل الإحصائي باستخدام برنامج الرزم الإحصائيةSPSS وكان من بين أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة ما يلي: -وجود علاقة ذات دلالة إحصائية عند مستوى معنوية (0.05??) بين الابتكار التسويقي في المنتج ولاء زبائن شركة ( سامسونغ samsung) -بينت النتائج وجود أثر ذو دلالة إحصائية عند مستوى معنوية (0.05??) بين الابتكار التسويقي في المنتج ولاء زبائن شركة ( سامسونغ samsung) -أظهرت نتائج الإختبارات الميدانية وجود فروقات ذات دلالة إحصائية عند مستوى معنوية (0.05??) في توجهات عينة الدراسة نحو الولاء لشركة ( سامسونغ samsung) تعزى للمتغيرات الشخصية (السن، المؤهل العلمي، الجنس ، الأجر الشهري) بنسب متفاوتة.
Description: 233 ص.
URI: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/2520
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.1426.33.pdf3.63 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.