Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/2373
Title: شبكة الانترنت و دورها في اختيار الاستراتيجية التنافسية لمؤسسات الاتصالات الجزائرية
Authors: مزغيش, جمال
Keywords: الميزة التنافسية
شبكة الأنترنت
Issue Date: 2016
Publisher: جامعة الجزائر 3
Abstract: لم تعد تكنولوجيا الانترنت بالنسبة للمؤسسات اليوم تمثل أداة اتصال فقط, فقد تعدت ذلك لتصبح قاعدة ومنصة أساسية لتقديم خدمات مميزة للزبائن و الشركاء و ارشاد المدراء في اتخاذ القرارات. فتبنى المؤسسة اليوم لتكنولوجيا الانترنت أصبح ضرورة حتمية, و هذا من خلال تحولها الى مؤسسة شبكية تكسبها مرونة و قدرة على التفاعل و انتاج ردود أفعال سريعة تسمح لها بالاستمرار و البقاء في ظل بيئة تسودها المنافسة لا تعترف إلا بالأسرع بدل الأقوى . و من هذا المنطلق جاءت هذه الدراسة لتبرز و تبين أهمية تكنولوجيا الانترنت في المؤسسات حيث هدفت الدراسة إلى تحليل أثر تكنولوجيا الانترنت فى اختيار الإستراتيجية التنافسية لمؤسسات الاتصالات الجزائرية وتحديدا المختصة في تقديم خدمة الهاتف النقال, فقطاع الهاتف النقال في الجزائر شهد طفرة كبيرة بعد فتحه أمام المتعاملين الأجانب و دخول شركات عالمية لسوق الاتصالات الجزائري. و مثل دخول هذه المؤسسات العالمية والمتمرسة على المنافسة و استخدام التكنولوجيات المتطورة في أداء أعمالها تهديدا معتبرا للمتعامل المحلي و الذي واجه استراتيجيات تنافسية محكمة من طرف منافسيه جعلته يفقد الريادة في السوق و جزءا مهم من حصته السوقية. و لتحقيق أهداف الدّراسة تمّ تطوير استبانة و توزيعيها على الاطارات العاملة في مؤسسات الجزائرية المختصة في تقديم خدمة الهاتف النقال و كذلك اجراء المقابلات معهم. و بعد إجراء التحليل الاحصائي للبيانات التي تم جمعها تم الحصول على مجموعة من النتائج و عرض مجموعة من الاقتراحات.
Description: 226ص.
URI: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/2373
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
There are no files associated with this item.


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.