Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/2365
Title: أثر نظام الاستخبارات التسويقية على تنافسية المؤسسة الاقتصادية : دراسة حالة عينة من المؤسسات الاقتصادية الجزائرية
Authors: جيلالي, شفيق
Keywords: المؤسسة الاقتصادية
نظام المعلومات
Issue Date: 2016
Publisher: جامعة الجزائر 3
Abstract: تهدف الدراسةالى تحليل أثر نظام الاستخبارات التسويقية على تنافسية المؤسسة الاقتصادية و قد تم إجراء استقصاء ميداني على عينة مكونة من 41 مؤسسة تنتمي الى مختلف القطاعات الاقتصادية . توصلت الدراسة الى وجود أثر و دلالة إحصائية بين نظام الاستخبارات التسويقية بأبعاده مجتمعة . تخفيض تكلفة المنتجات و الاجراءات و تطوير المنتجات بناءا على رغبات الزبائن.
Description: 403ص.
URI: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/2365
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.678.33.pdf10.84 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.