Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/2365
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجيلالي, شفيق
dc.date.accessioned2022-06-14T12:27:17Z-
dc.date.available2022-06-14T12:27:17Z-
dc.date.issued2016
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-alger3.dz/jspui/handle/123456789/2365-
dc.description403ص.
dc.description.abstractتهدف الدراسةالى تحليل أثر نظام الاستخبارات التسويقية على تنافسية المؤسسة الاقتصادية و قد تم إجراء استقصاء ميداني على عينة مكونة من 41 مؤسسة تنتمي الى مختلف القطاعات الاقتصادية . توصلت الدراسة الى وجود أثر و دلالة إحصائية بين نظام الاستخبارات التسويقية بأبعاده مجتمعة . تخفيض تكلفة المنتجات و الاجراءات و تطوير المنتجات بناءا على رغبات الزبائن.
dc.publisherجامعة الجزائر 3
dc.subjectالمؤسسة الاقتصادية
dc.subjectنظام المعلومات
dc.titleأثر نظام الاستخبارات التسويقية على تنافسية المؤسسة الاقتصادية : دراسة حالة عينة من المؤسسات الاقتصادية الجزائرية
Appears in Collections:دكتوراه العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير

Files in This Item:
File SizeFormat 
س.678.33.pdf10.84 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.